random
أخبار متنوعة

ما هو نظام ال 5G وماذا يعني ؟

ما هي تقنية 5G الجيل الخامس
ما هي تقنية 5G الجيل الخامس


تقنية 5G هل كنت تعرف ماذا تعني؟ تابعوا معنا لنتعرف على تقنية الجيل الخامس وما وماذا يعني الجيل الخامس للهواتف الخليوية وسنتحدث في مقالنا عن أهميته ومميزاته وفوائده واهم المعلومات العلمية للتعرف على تقنية الجيل الخامس والخدمات والتطبيقات التي تقدمها هذه التقنية.


ماهي تقنية الجيل الخامس

يقصد بـ تقنية 5G الجيل الخامس من التكنولوجيا الخلوية وصممت لزيادة السرعة وتقليل زمن الاستجابة وتحسين مرونة الخدمات اللاسلكية وهي أسرع لتحميل التطبيقات  هو تطور لنظام الجيل الرابع 4G وتوفر تقنية ال 5 G سعة استيعابية هائلة وأداء أكثر سرعة وموثوقية وتبلغ سرعته القصوى (5G) 20 جيجا بايت في الثانية GBPS مقارنة بسرعة الجيل الرابع 4G الذروة التي تصل 1جيجا بايت في الثانية.


تقنية 5G الجيل الخامس من الشبكات
تقنية 5G الجيل الخامس من الشبكات


مميزات الجيل الخامس

يعطي اتصال الإنترنت السريع  والزيادة الهائلة في سرعات الإنترنت التي يستمتع بها المستخدمون بمجرد الوصول إليها لا نتحدث عن زيادة السرعة بمقدار 2 مرات ولكن بقدر 100 مرة أكثر من سرعة البيانات عبر الهواء وعلى سبيل المثال لدينا فيلم بحجم 4 جيجا بايت يتم تنزيله عبر شبكة 5G في غضون بضع دقائق بالتقارب مع شبكة الجيل الثالث 3G قد يستغرق تنزيله بضعة أسابيع وفي استخدام ميزة الجيل الرابع 4G قد يستغرق يوم وتتعدد التقنيات التي تقلل من الحمل على الأجهزة.



الفرق بين 4g و 5g

5G أسرع وأكثر ذكاء وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة من شبكة 4G إذ تبلغ سرعة شبكة 10 5G جيجا بايت في الثانية أي أن أسرع بمئة مرة من 4G هذا يعني مع 5G يمكنك تحميل الفيلم عالي الدقة في غضون ثوان قليلة والتي تستغرق حوالي ساعة على شبكات 4G الحالية ولا يمكن لشبكات 4G تلبية متطلبات المستهلك لنقل بيانات الكبيرة بسرعة عالية وفي المستقبل ستستمر الحاجة إلي المزيد من البيانات مع تزايد عدد أجهزة إنترنت الأشياء بسرعة.


5G
5G


الدول التي تدعم 5g

تعتبر كوريا الجنوبية أول دولة في سرعة خدمة ال5G وألمانيا ليست من الدول ال15 الأولى عالميا بالسرعة وماليزيا والسويد وبلغاريا وكلهم تصل سرعة التحميل 399 و300 ميغا بايت والدول العربية في ترتيب الدول العربية جيد جدا قياسيا على الدول الخليج الإمارات حلت في المركز الخامس عالميا بسرعة 315،9 ميغا بايت وقطر في المركز السابع 275،9 ميغا بايت ثم الكويت في المركز التاسع 267،6 ميغا بايت ثم السعودية في المركز 14 ب 237،9 ميجا بايت.


author-img
موقع تكنيكال

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent